تقنية جديدة من «مايكروسوفت» تجعل السطوح جميعها تعمل باللمس

اذهب الى الأسفل

تقنية جديدة من «مايكروسوفت» تجعل السطوح جميعها تعمل باللمس

مُساهمة من طرف Eltyeb Elsadig في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 10:48 pm

كشفت «مايكروسوفت ريسيرتش» للأبحاث عن تقنية جديدة لواجهات التفاعل، تحول أي سطح إلى شاشة تعمل باللمس.

والنظام هذا المسمى «أومني تاتش» OmniTouch الذي يمكن ارتداؤه، يتيح عملية اللمس المتعدد على جميع السطوح المستخدمة يوميا، استنادا إلى الوصف المنشور على موقع «مايكروسوفت ريسيرتش» على الإنترنت.

ويقول هرفوجي بينكو من مجموعة أبحاث التفاعل الطبيعي في «مايكروسوفت»: «رغبنا في الاستثمار بالسطوح الواسعة التي يؤمنها العالم الحقيقي». وتجمع هذه التقنية ما بين جهاز عرض يعمل بالليزر، وكاميرا استشعار عميقة التي لا تشبه كاميرا «مايكروسوفت كينيكت» في لعبة «إكسبوكس 360»، لكنها كاميرا معدلة للعمل على مدى قصير.

وكاميرا الاستشعار هذه، هي نموذج أولي ابتكرتها «برايم سينس». ولدى معايرتها مع جهاز العرض، يمكن إنجاز النظام هذا، والشروع في استخدامه فورا كما تقول «مايكروسوفت».

ومن التحديات المهمة التي واجهتها هذه الأبحاث، تحديد شكل الأصابع للنظام، وبالتالي تحري اللمس لدى ملامسة السطح الذي لا يحتوي على مستشعرات خاصة به، استنادا إلى كريس هاريسون طالب الدكتوراه في جامعة «كارنيغي ميلون» الذي شارك في المشروع هذا.

ومن المفترض أن يكون النظام هذا صديقا للمستهلك، ولا يتطلب معدات كبيرة، بل مجرد رأس دافع يحمل بطاقة يمكن ارتداؤه علانية أمام الناس.
avatar
Eltyeb Elsadig
عضو مجلس الإدارة
عضو مجلس الإدارة

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 19/11/2011
الموقع : Alhasahisa

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى