79% من المجتمعات المستهدفة بالبطانة يستفيدون من خدمات مشروع التنمية الريفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

79% من المجتمعات المستهدفة بالبطانة يستفيدون من خدمات مشروع التنمية الريفية

مُساهمة من طرف Eltyeb Elsadig في الأحد ديسمبر 18, 2011 3:26 pm

الخرطوم في 14-10-2011(سونا) تمكن مشروع البطانة للتنمية الريفية من الوصول إلي 79% من المجتمعات المستهدفة .

وأعلن يسن علي حسين دوليب المدير المناوب للمشروع أن عدد المجتمعات المشاركة في أنشطة المشروع بلغت 110 مجتمع من جملة 140 مجتمع مستهدف خلال عمر المشروع .

وأوضح دوليب أن الأسر التي تم الوصول إليها حتى اغسطس 2011 م بلغ 19 ألف و 225 أسرة، مبينا أن نسبة الأسر الفقيرة وفقا لمعايير التدرج حسب الثروة التي يتم تطبيقها في المشروع بلغت 65.2% أسرة بينما بلغت نسبة الأسر متوسطة الحال 25,4% أما الأسر ميسورة الحال فتمثل 10,7% من جملة الأسر التي تم الوصول لها مبينا أن نسبة الأسر الفقيرة والمتوسطة الفقر معا تبلغ 91% .

واوضح المدير المناوب للمشروع إن مشروع البطانة للتنمية الريفية المتكاملة تشرف عليه هيئة تنمية البطانة ويمول بواسطة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) وحكومة السودان بجانب إشراف الهيئة علي مشروع الطرق الريفية الذي يمول بواسطة الإيفاد وحكومة السودان وذلك لربط مناطق الإنتاج والأسواق ومراكز الخدمات بمنطقة البطانة ب144 كلم من الطرق .

ونوه إلي وجود مشروعات قيد الدراسة تتعلق بتقليل حدة الفقر ودعم الأسر الفقيرة سيتم تمويلها من بنك التنمية الأفريقي وحكومة السودان بجانب اكتمال الدراسة الخاصة بتنفيذ مشروع البيئة وتنمية الموارد الطبيعية الذي سيتم تمويله من المرفق العالمي للبيئة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيقاد بمبلغ 12 مليون دولار وهي مبادرة قال إنها ستحدث تغيرا ايجابيا في منطقة البطانة .

وذكر انه تم تكوين 110 تنظيم ولجنة مجمعية تم تسجيل 59 منها فيما تم تسليم ملفات بقية التنظيمات بعد اكتمالها إلي السلطات المختصة بالولايات لإكمال إجراءات تسجيلها .

واعلن المدير المناوب للمشروع أن عدد الأعضاء المشاركين في مجموع الأنشطة في كل قري المشروع بلغ (13) ألف و (826) عضو منهم 66% رجال و 34% نساء وبلغت نسبة الفقراء ومتوسطي الحال بعضوية مجموعات الأنشطة (13) ألف و 201 عضوا أي ما يعادل 95% .
ف ش
avatar
Eltyeb Elsadig
عضو مجلس الإدارة
عضو مجلس الإدارة

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 19/11/2011
الموقع : Alhasahisa

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى