أوبرا تصدر نسخة متصفح الويب أوبرا 6.11 المؤقتة وتواصل عملها على ميزة تسريع العتاد

اذهب الى الأسفل

أوبرا تصدر نسخة متصفح الويب أوبرا 6.11 المؤقتة وتواصل عملها على ميزة تسريع العتاد

مُساهمة من طرف Eltyeb Elsadig في الأحد ديسمبر 18, 2011 9:35 pm

أوسلو - أ ش أ

أصدرت شركة "أوبرا سوفت وير" النرويجية نسخة جديدة مؤقتة تحمل الرقم "6.11" من متصفح الويب الشهير "أوبرا"، لحين انتهائها من تطوير ميزة تسريع العتاد التي تظهر في النسخة القادمة "أوبرا 12".



وتقدم إصدارة "أوبرا 6.11" محلل جديد لتكنولوجيا الويب "إتش تي إم إل 5"، تحت اسم "راجناروك"، إضافة إلى شريط العناوين المحدث الذي يقدم اقتراحات أسرع للوجهات المحتملة ودقة أكثر عند بدء المستخدم في الكتابة.



كما يمكن التحديث المستخدمين من إضافة مواقع الويب المختلفة إلى صفحة البداية "سبيد دايال" التي تظهر صوراً مصغرة من صفحات الويب المفضلة بنقرة واحدة، بطريقة مماثلة لحفظ المواقع المفضلة المستخدمة في نسخ المتصفح السابقة.



وأعادت "أوبرا" تصميم واجهة المستخدم لتطبيق عميل البريد الإلكتروني المدمج في المتصفح، مضيفة دعم معايير قياسية مختلفة لتكنولوجيا الويب ""إتش تي إم إل" و"إتش تي إم إل 5"، مثل مخططات المحتوى، ومعالجات المحتوى، بالإضافة إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بميزة تحديد الموقع الجغرافي الجديدة "جيسون" التي تطورها شركة "جوجل" الأمريكية.



ومن جهة أخرى، اعترف جان ستاندال، نائب الرئيس لبرمجيات سطح المكتب في "أوبرا"، في مقابلة صحفية، بأن الشركة أصدرت النسخة "أوبرا 6.11" بشكل مؤقت بسبب تأجيل إطلاق النسخة "أوبرا 12". ورداً على سؤال بتحديد موعد زمني لإصدار نسخة المتصفح المزودة بميزة تسريع العتاد، أجاب ستاندال: "سوف نطرح أوبرا 12 عندما تكون جاهزة".



يُشار إلى صناع متصفحات الويب الآخرين، مثل "جوجل" (كروم)، و"مايكروسوفت"(إنترنت إكسبلورر)، و"موزيلا" (فايرفوكس)، أضافوا بالفعل ميزة التسريع المعتمدة على الرسوميات إلى متصفحاتهم منذ أشهر. وألمح ستاندال إلى إصدار متصفح "أوبرا 12" أوائل العام المقبل، قائلا :"عادة ما نصدر نسخا جديدة كل ثلاثة أو أربعة أشهر".



وعلى الرغم من شراسة المنافسة بين متصفحات الويب، أخفق "أوبرا" في تحقيق أداء جيد، فبينما رفع متصفح "كروم" من حصته السوقية بنسبة 75 % خلال العام الماضي، وتجاوز منافسه "فايرفوكس" ليحتل المركز الثاني، انخفضت الحصة السوقية لـ "أوبرا" على منصات سطح المكتب لأقل من 2 %.
avatar
Eltyeb Elsadig
عضو مجلس الإدارة
عضو مجلس الإدارة

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 19/11/2011
الموقع : Alhasahisa

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى