مبادرة دولية لمكافحة عشرة أمراض مدارية نادرة

اذهب الى الأسفل

مبادرة دولية لمكافحة عشرة أمراض مدارية نادرة

مُساهمة من طرف Eltyeb Elsadig في الأحد فبراير 05, 2012 10:38 pm


أعلن الاثنين عن مبادرة دولية واسعة النطاق تضم شركاء من القطاعين الخاص والعام من بينهم مؤسسة بيل وميليندا غيتس، تهدف إلى القضاء على عشرة أمراض مدارية نادرة.

وفي إطار المبادرة، وعد قطاع الصيدلة بتقديم 14 مليار علاج للمساعدة على القضاء على الأمراض المدارية المهملة.

وبغية تحقيق النتائج الفضلى، ستتركز هذه الهبة على الأمراض المدارية المهملة التسعة التي تمثل أكثر من 90% من هذه الأمراض في العالم.

وتطال الأمراض المدارية مليار شخص على الأقل في العالم، أي شخصا واحدا من سبعة. وتودي كل سنة بحياة مليون فقير يعيش معظمهم في مناطق مدارية وشبه مدارية أو تسبب لهم إعاقات.

ومن بين الأمراض المدارية المهملة داء الخيطيات اللمفاوية الذي يهدد أكثر من 1,3 مليارات شخص ويتسبب بتشوهات كبيرة للمصابين به، ومرض النوم (داء المثقبيات الإفريقي البشري) الذي تنقله ذبابة التسي تسي والذي يؤدي إلى الوفاة بسبب غياب العلاج المناسب.

وقد وعدت 13 مختبرات صيدلانية بتقديم هبات دعما للمبادرة.

وبالتالي، التزمت مختبرات "سانوفي" بالشراكة مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس بتوزيع علاجات لثلاثين مليون شخص في العامين 2012 و2013.

أما مختبرات "نوفارتيس" السويسرية فوعدت بتجديد التزامها بالقضاء على الجذام، وذلك عبر تقديم هبة من العقاقير تقدر قيمتها ب22,4 مليون دولار وتسمح بمعالجة 850 ألف شخص.

ووعدت مؤسسة بيل وميليندا غيتس بتقديم 363 مليون دولار على مدى خمس سنوات بغية المساهمة في شراء العقاقير وتمويل الأبحاث حول هذه الأمراض.

_________________

avatar
Eltyeb Elsadig
عضو مجلس الإدارة
عضو مجلس الإدارة

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 19/11/2011
الموقع : Alhasahisa

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى